بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
... رسالة من العبد الفقير لله ...
... الى القلب الكبير ...
يقول الحق تبارك وتعالى [فَوَجَدَا عَبْداً مِنْ عِبَادِنَا آتَيْنَاهُ رَحْمَةً مِنْ عِنْدِنَا وَعَلَّمْنَاهُ مِنْ لَدُنَّا عِلْماً ] علم عظيم عظم الرسالة وصاحبها مهيمنا على قلب كل مؤمن مسلم عرف حقيقة المحبة في الله والدعوة الى الله مسترسلا متصلا بكثير من اي الذكر الحكيم ... مع الذاكرين الله كثيرا والذاكرات .. فلو قلت لك ما معنى قول الله تبارك وتعالى : [ فلا اقسم بمواقع النجوم وانه لقسم لو تعلمون عظيم انه لقران كريم في كتاب مكنون ] ... كيف يكون القران مكنونا وهو معلوم... وما هو الامر الذي تنزل به الملائكة والروح كل عام في شهر رمضان[ باذن ربهم من كل امر ] ... او قوله تبارك وتعالى علم الغيب [ أَعِنْدَهُ عِلْمُ الْغَيْبِ فَهُوَ يَرَى ] ... اي رؤيا وكيف يكون قول الله تبارك وتعالى نورا وهاديا لقوله تعالى [ الله نور السماوات والارض مثل نوره كمشكاة فيها مصباح المصباح في زجاجة الزجاجة كانها كوكب ذري يوقد من شجرة مباركة زيتونه لا شرقيه ولا غربيه يكاد زيتها يضيء ولو لم تمسسه نار نور على نور يهدي الله لنوره من يشاء ويضرب الله الامثال للناس والله بكل شيء عليم ] صدق الله العظيم .
علم الباطن الذي هو مقام الانبياء وورثة الانبياء من العلماء كما اخبرنا الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم ..
العلم الإبراهيمي المخلد .. الشيعي المؤيد .. السني الصوفي المذهب والمقصد.. حيث توحد وتشكل وتجسد .. يقول الله تبارك وتعالى [ وكذلك نري ابراهيم ملكوت السماوات والارض وليكون من الموقنين ] علم قال فيه ربنا جلت قدرته [ قُلْ صَدَقَ اللَّهُ فَاتَّبِعُوا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ] ... علم يحاكي العقل .. فلسفة تحقق النقل ... وتنظر الاصل... [ قُلْ أَرَأَيْتُمْ مَا تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَرُونِي مَاذَا خَلَقُوا مِنَ الْأَرْضِ أَمْ لَهُمْ شِرْكٌ فِي السَّمَاوَاتِ ائْتُونِي بِكِتَابٍ مِنْ قَبْلِ هَذَا أَوْ أَثَارَةٍ مِنْ عِلْمٍ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ ] ديناميكية البحث... [ واحاط بما لديهم واحصى كل شيء عددا ] ... هكذا حتى نصل الى كلمة فصل ... كمال في الفكر المعاصر ... مناسب لكل زمان ومكان ولسان [ َمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا كَافَّةً لِلنَّاسِ بَشِيراً وَنَذِيراً وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ ] دعوه عالميه ... روحانية عالميه ... رسالة للناس كافه ... كان لزاما علينا ان نثقف الجيل بعلوم لا تتعارض مع محكم التنزيل ... هوية اسلاميه... ديمقراطية في المنطق ... قناعة وإقناع ... تقبل النقض ببعض العرض ... عقارب الساعة لم تتوقف ... [ َقُلْ لِلَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ اعْمَلُوا عَلَى مَكَانَتِكُمْ إِنَّا عَامِلُونَ ] فمن ادعى ان في الاسلام يحرم السرد ويقمع صوت الفرد ... فهو مخطيء كل الخطأ لان واضع النظام رب العالمين صاحب القول الثقيل ... ولكن من منهج البحث وكما قيل ... البعره تدل على البعير والخطى تدل على المسير وليل داج وسماء ذات ابراج الا تدلان على العزيز القدير ... ومن احب الاستزاده فعليه ان يتابع علم الحقيقه من نافذة المنتدى العالمي لعلم الجفر والزايرجه على الرابط التالي :
http://jafrezayarije.forumactif.com/forum.htmمع باقة من اعمالي المتواضعة: أرجو من الله ان تنال رضاه وتحظى باعجابكم واسالكم صالح الدعاء
كتاب نظام الترتيب الأبجدي – ارثماطيقي , جومطريا , إلهيات – وهو ثلاث رسائل فلسفيه متخصصة سجلت في دائرة المكتبة الوطنية
وتحمل رقم إيداع ( 5071\12\2009 ) . بدء هذا البحث في العام 2002 حيث وجــه كتاب من وزارة الإعلام دائرة المطبوعات والنشر رقــم
( م ن /40/4010) تاريخ 9/10/2002 لمعالي وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلاميه \ قسم الدراسات.. ثم أجيز ( نظام الترتيب الأبجدي .. رسالة الارثماطيقي ) فيما بعد وسجل بدائرة المكتبة الوطنية تحت رقم إيداع (1954/7/ 2006) وجدد تسجيله مرة ثانيه تحت رقـم إيداع : (4190/9/ 2009) ثم أجيز نظام الترتيب الأبجدي برسائلة الثلاث ( ارثماطيقي .. جومطريا.. الاهيات ) وسجل بدائرة المكتبة الوطنية تحت رقم إيداع : (5071/12/2009) تاريخ 6/12/2009 وسلمت أول نسخة مطبوعة لرئيس مجمع اللغة العربية الأردني كإهداء .
الى قلوب من نور قام حرفي يغني ... فارجو ان تلعثمت مني الشفاه ... ان توهبوني حياه ...
المجلد الأول : نظام الترتيب الأبجدي ( ارثماطيقي .. جو مطريا.. الاهيات ) : مسجله بوزارة الثقافة في دائرة المكتبة الوطنية \ الاردن تحت رقم إيداع 5071 / 12/ 2009 .
الرسالة الأولى ( علم الحرف ) : نظام الترتيب الأبجدي : رسالة الارثماطيقي الباحثة في خواص العدد وهي 3 فصول وصفحاتها 75
الرسالة الثانية ( علم الأوفاق ) : رسالة الجو مطريا الباحثة في هندسة العدد في الأشكال وتقنينها والمسماة لقط الأصول في علم الأوفاق وهي 5 فصول و465 صفحه .
الرسالة الثالثة ( فلسفة تصوف ) : شرح رسالة بغيه المشتاق الباحثة في الالاهيات التي تنظر في فلسفة الإمام احمد بن علي البوني القرشي قدس سره .وهي 3 مقالات و 126 صفحه.
================================================================
ثانيا :
الطريقة الجلاليه الصغرى
موافقة بعد الصلوات
الأساس
عدد 25[ استغفر الله العظيم ] . ثم قوله تعالى : [ فقلت استغفروا ربكم انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا ما لكم لا ترجون لله وقارا ].
عدد10[ اللهم صلي على سيدنا محمد النور واله ] .
عدد 3 [ آية الكرسي مع البسملة ].
عدد 1 [ سورة الفاتحة مع البسملة ]. ثم تقول : [ ألا بذكر الله تطمئن القلوب ]
ثم تذكر : عدد 99 ( الله.. الله) كل 33 تقول : استغاثة سيدي كهيال من ملوك الملائكة وهي : ( آه آه .. ايل ايل .. الوهيم الوهيم ) أنت تعلم .. [هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ] .. ثم الختم بأسماء الله الحسنى التسعة والتسعين لقوله تعالى [ ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها ] :
الـــله رحمن رحيم ملكا قــدوس سـلام متعالي بـــاري مصور غفـــار
واحـدا معـــز مقـيت حفــيـظ قـيــوم محصي مــانع مغنــي حلـيم مجيـد
حـي خافـضا محيـي عـليـم واســع شهـيـد رءوف نـافــع باســط متكـبر
مقـتدر ودود ضـارا قهـار فـتاح بصيـر مـالك المـلك مقدم حسيب مبدي
هــادي واجــد بـاقي جـامـع اخـــر باعــث ممـيت ظاهــر حكيـم بــديـع
وهــاب والــي عـظيم قابـض رقـيبـا شكـورا رزاق معـيد جـلــيل وكـيل
وارث ولــي حمــيد كـريــم مـؤخـر كـــبير قــوي صمــدا رافــع منتــقم
مـــذل أول عــدل صبــور مقســط مهيــمن رشــيد بـــر غـنيـــا مجــيب
خالق ماجد حق مؤمن عزيز جبار متين باطن ذو الجلال والإكرام توابا
قـــادر غـفــور عـلــي لطيـــف سمـيــع خـبيـر نــورا حــكم عفـو محمـد
ثم الوهب : اللهم إني وهبت ثواب ما قرأت لحضرة النبي صلى الله عليه وسلم والى حضرة ولي الله علي والى روح الشيخ محي الدين بن العربي والى أرواح أهل الطريق النقشبندي .. الموافقة .. ثم تنتظر قليلا وارد الذكر .. : ٍ ثم تقول :
[ اللهم إني أسالك بحق اسمك يا الله 3 يا حي يا قيوم احيني حياة طيبه اعيش بها على شاطيء بحر محبتك والبسني مهابة عند العوالم العلويه وافتح عين قلبي وبصري بنورك حتى ينفتح قلبي لتلقي الاسرار وتنطبق بمكنون جواهر وقايتك وافض علي من بحر فيضك الاقدس وسهله علي حتى اصل الى ساحل اللطف وخذني اخذة لطيفية اجد حلاوتها ايام لقاءك يا لطيف 3 اللهم اني اسالك بتفرغ نسيم نسيمات نفحات اسرارك وكشف سر اسمك الذي القيته لتلقي عطش اكباد واردي حوض برك وقاصدي سبوح سرك يا من له الاسم الاعظم وهو اعظم يا من لا له حد يعلم وهو اعلم يا قديم اسالك بسر اسمك وبما جرى به قلمك وبما الهمت به عيسى بن مريم وبما ناجيت به موسى علـــى طور سيناء وناديت بلسان القدرة انا الله ايل 2 الوهيم ايل 2 وبحق ما انزلته على نبيك محمد عليه السلام عجل بنجح مطالبي وتسهيل ماربي واكشف لي عن عالم الملك والملكوت واجري مرادي فيما يرضيك من القضاء واكشف عن ارواح الملكوتيات المخفيات المستمدة من سر اسمك الجامع للاسماء والصفات الذي تسميت به في كل اللغات وسبحت لك كل المخلوقات يا الله 3 يا حي يا قيوم يا نعم المولى ونعم النصير يا الله اسالك ان تسخر لي خادم هذا الاسم كهيائيل انك على كل شيء قدير ] .. ثم تقول عدد 3 : [ مهمهوب مهمهوب ذي لطف خفي بصعصع صعصع ذي نور بهي شعشعوب شعشعوب الله الذي له العظمة والكبرياء صمعصون صمعصون ذو جمال وبهاء طمهطوب طمهطوب ذو عز شامخ ياه ياه مهلهوب مهلهوب الله الذي سخر بنوره كل نور بطهطهوب طهطهوب لهوب لهوب أجيبوا واكشفوا الحجاب ... لوه نموه نموشلخ وعيرود وطيفوغ يا برهيا ومشقليم.. سخر لي هذه الملوك.. بعزة اهيا شراهيا ادوناي اصباؤت ال شداي ].. تم دعاء الروحانية .
* دعاء الاسم الأعظم هو الذي دعا به الإمام احمد بن على البوني القرشي في كتاب شمس المعارف الكبرى في الجزء الرابع صفحه 27 وذكر فيه استغاثة كهيال وموضع قراءتها في السجود .
* أما دعاء الروحانية فهو من الذي ذكره الإمام ابن الحاج التلمساني في كتاب شموس الأنوار وكنوز الأسرار الكبرى في المصحف المرموز .
ملاحظه : وضع آخر ثلاث آيات من سورة الحشر في الوفق المثلث :
= ( 11016 ÷ 51 ) – ( 8 × 1 ) = 7336 ÷ 2 = 3668 المفتاح وهو وفق صحيح غير مجبور .
جبرائيل ميكائيل
3669 3676 3671
3674 3672 3670
3673 3668 3675
عزرائيل إسرافيل
=================================================================
ثالثا :
الطريقة الجلاليه الكبرى
يقرا في الخلوه عقب الصلوات الخمس وهو ورد صاحب المقام : [ في بيوت اذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله واقام الصلاة وايتاء الزكاه يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والابصار ليجزيهم الله احسن ما عملوا ويزيدهم من فضله والله يزرق من يشاء بغير حساب ] .
عدد 25[ استغفر الله العظيم ] . ثم قوله تعالى : [ فقلت استغفروا ربكم انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا ما لكم لا ترجون لله وقارا ].
عدد10[ اللهم صلي على سيدنا محمد النور واله ] .
عدد 3 [ آية الكرسي مع البسملة ].
عدد 1 [ سورة الفاتحة مع البسملة ]. ثم تقول : [ ألا بذكر الله تطمئن القلوب ] .
ثم تذكر : عدد 66×66 = 4356 ( الله) كل 66 تقول : استغاثة سيدي كهيال من ملوك الملائكة وهي : ( آه آه .. ايل ايل .. الوهيم الوهيم ) ثم تكرر القراءه 66 مره . ثم الوهب :
اللهم إني وهبت ثواب ما قرأت لحضرة النبي صلى الله عليه وسلم والى حضرة ولي الله علي والى روح الشيخ محي الدين بن العربي الى أرواح أهل الطريق النقشبندي.. الموافقة .. : .. ثم تنتظر قليلا وارد الذكر .. : ثم تقول :
[ اللهم إني أسالك بحق اسمك يا الله 3 يا حي يا قيوم احيني حياة طيبه اعيش بها على شاطيء بحر محبتك والبسني مهابة عند العوالم العلويه وافتح عين قلبي وبصري بنورك حتى ينفتح قلبي لتلقي الاسرار وتنطبق بمكنون جواهر وقايتك وافض علي من بحر فيضك الاقدس وسهله علي حتى اصل الى ساحل اللطف وخذني اخذة لطيفية اجد حلاوتها ايام لقاءك يا لطيف 3 اللهم اني اسالك بتفرغ نسيم نسيمات نفحات اسرارك وكشف سر اسمك الذي القيته لتلقي عطش اكباد واردي حوض برك وقاصدي سبوح سرك يا من له الاسم الاعظم وهو اعظم يا من لا له حد يعلم وهو اعلم يا قديم اسالك بسر اسمك وبما جرى به قلمك وبما الهمت به عيسى بن مريم وبما ناجيت به موسى علـــى طور سيناء وناديت بلسان القدرة انا الله ايل 2 الوهيم ايل 2 وبحق ما انزلته على نبيك محمد عليه السلام عجل بنجح مطالبي وتسهيل ماربي واكشف لي عن عالم الملك والملكوت واجري مرادي فيما يرضيك من القضاء واكشف عن ارواح الملكوتيات المخفيات المستمدة من سر اسمك الجامع للاسماء والصفات الذي تسميت به في كل اللغات وسبحت لك كل المخلوقات يا الله 3 يا حي يا قيوم يا نعم المولى ونعم النصير يا الله اسالك ان تسخر لي خادم هذا الاسم كهيائيل انك على كل شيء قدير ] .. ٍثم تقول عدد 3 : [..مهمهوب مهمهوب ذي لطف خفي بصعصع صعصع ذي نور بهي شعشعوب شعشعوب الله الذي له العظمة والكبرياء صمعصون صمعصون ذو جمال وبهاء طمهطوب طمهطوب ذو عز شامخ ياه ياه مهلهوب مهلهوب الله الذي سخر بنوره كل نور بطهطهوب طهطهوب لهوب لهوب أجيبوا واكشفوا الحجاب ... لوه نموه نموشلخ وعيرود وطيفوغ يا برهيا ومشقليم .. سخر لي هذه الملوك .. بعزة اهيا شراهيا ادوناي اصباؤت ال شداي ].. تم دعاء الروحانية .
ملاحظه هامه : يحرم ان يوكل على الانسان روحانيه لا تناسب جسده لانها قد توذيه في دينه ودنياه . فالارواح اول ما خلقت تالفت .. فما تعارف منها ائتلف وما تنافر منها اختلف وعلى نحو هذا الحكم في الدنيا . فينبغي للمرشد الصوفي ان يراعي حال المريد وروحانيته عند التوكيل عليه حتى لا ينفر من الذكر او يترك الحضره او ينسلخ من دينه والعياذ بالله ... ولباس التقوى ذلك خير ... اللهم لا تحملنا اوزارا من زينة القوم ... واصطنعنا بعنايات منك كما قلت لموسى عليه السلام .. واصطنعتك لنفسى اذهب انت واخوك باياتي ولا تنيا في ذكري ... اللهم وكن لنا يا ربنا حيث قلت ... انني معكما اسمع وارى ... اللهم ابصرنا بك يا رب العالمين ... فانني عبدك وابن عبدك ناصيتي بيدك عدل في حكمك ماض في قضائك اسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك او انزلته في كتابك او علمته احدا من خلقك او استاثرت به في علم الغيب عندك نورا من نورك يا نور السماوات والارض .. واعوذ بك من ان اكون ممن قلت فيهم ... ومن كان في هذه اعمى فهو في الاخرة اعمى واضل سبيلا ... اللهم نظرات منك اسال حيث قلت لموسى ... انك باعيننا ... ان نكون يا ربنا في عنايات ورعايات من نواظر عيون الائك ونعمائك يا اكرم الاكرمين ... ولباس التقوى ذلك خير ... ذلك من ايات الله .
* في شروط الخلوة والتلاوة المناسبة للوفق بعد ذلك :
]قال إمام المحققين الغزالي : إن من شروط الخلوة أن تبتديء بحمد الله وعونه وتعقد التوبة وتستغفر الله العظيم من جميع الذنوب وتطهر ثيابك وبدنك وتصوم لله تعالى سبعة أيام مجتنباً فيها أكل الأطعمة الزفرة أولها يوم الأحد ثم تقرأ عقب صلاة المغرب من ليلة الأحد الله 66 مرة وكذا بعد كل صلاة إلى المغرب الثانية ثم تفطر على شيء يسير من الزيت الطيب وتأكل من الفطير العادب المبسوس بالزيت أكلاً خفيفاً إلى تمام السبعة أيام[(1). * وهذه طريقة خلوة الوفق الجلالي التي ذكرها الامام احمد بن علي البوني القرشي في خاتمة رسالة بغية المشتاق .
* أما طريقة خلوة الحزب الجلالي في ظلال الطريقة النقشبنديه : فلها رياضة قبلها وهي القيام بالطريقة الجلالية الصغرى مدة 66 يوم . ثم الاختلاء بشروط الخلوة التي ذكرها الإمام الغزالي إلى تمام السبعة أيام وتكون القراءة في الخلوة بالطريقة الجلالية الكبرى.. والبخور كل ذي رائحة طيبه مناسبة لروحانية القاري ويحبها قلبه. ولا بد هنا من انتخاب شيخ صوفي مرشد مكاشف ليصح العهد . ويكتب القبول بإذن الله تبارك وتعالى .. ومن ليس له شيخ مثلي .. ومنتهى حد ادركه في رؤيا يراها مناما .. فله الله .. ثاني اثنين إذ هما في الغار.. إذ يقول لصاحبه لا تحزن ان الله معنا. مستبشرا بقول الله تبارك وتعالى .. وكذلك نري إبراهيم ملكوت السماوات والأرض وليكون من الموقنين ..
==================================================================
خامسا : الحزب القرآني النقشبندي : يقرا حزب من كتاب الله تبارك وتعالى كل يوم وليله . مع خاتمة الختوم وهي : قراءة سورتي يس والواقعه .. بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ لقوله تعالى : [وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ وَلا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَنْ ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطاً ] وتكون القراءة على النحو التالي : انظر الرابط لتعذر اظهار الجداول التي تحصي السور بوضوح ....
طريقة ختمة الحزب القرآني النقشبندي
* في أثناء قراءة سورة يس بعد كل كلمة مبـــين يقرأ دعاء الروحانيه .
تقول عدد 7 : [ مهمهوب مهمهوب ذي لطف خفي بصعصع صعصع ذي نور بهي شعشعوب شعشعوب الله الذي له العظمة والكبرياء صمعصون صمعصون ذو جمال وبهاء طمهطوب طمهطوب ذو عز شامخ ياه ياه مهلهوب مهلهوب الله الذي سخر بنوره كل نور بطهطهوب طهطهوب لهوب لهوب أجيبوا واكشفوا الحجاب.. لوه نموه نموشلخ وعيرود وطيفوغ يا برهيا ومشقليم.. سخر لي هذه الملوك .. بعزة اهيا شراهيا ادوناي اصباؤت ال شداي ]..
قال عبد الله بن وهب أخبرني السري بن يحيى أن شجاعا حدثه عن أبي ظبية عن عبد الله بن مسعود قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " من قرأ سورة الواقعة كل ليلة لم تصبه فاقة أبدا " . فكان أبو ظبيه لا يدعها . كذا في تفسير القرآن العظيم للإمام الحافظ ابن كثير القرشي الدمشقي .
طريقة ختمة الحزب القرآني النقشبندي
* في أثناء قراءة سورة لواقعة بعد كل فسبح باسم ربك العظيم يقرأ دعاء الروحانيه .
تقول عدد 7 : [ مهمهوب مهمهوب ذي لطف خفي بصعصع صعصع ذي نور بهي شعشعوب شعشعوب الله الذي له العظمة والكبرياء صمعصون صمعصون ذو جمال وبهاء طمهطوب طمهطوب ذو عز شامخ ياه ياه مهلهوب مهلهوب الله الذي سخر بنوره كل نور بطهطهوب طهطهوب لهوب لهوب أجيبوا واكشفوا الحجاب.. لوه نموه نموشلخ وعيرود وطيفوغ يا برهيا ومشقليم.. سخر لي هذه الملوك .. بعزة اهيا شراهيا ادوناي اصباؤت ال شداي ]..
• إحصاء السور القرآنية بنظام الترتيب الأبجدي عملا بقوله تعالى " وأحصى كل شيء عددا " :-
ا ب ج د هـ و ز
1 2 3 4 5 6 7
ح ط ي ك ل م ن
8 9 10 20 30 40 50
س ع ف ص ق ر ش
60 70 80 90 100 200 300
ت ث خ ذ ض ظ غ
400 500 600 700 800 900 1000
أوضاع خاصه بالاحصاء القراني : -
ء ئـ ى آ إ أ ة
1 1 1 1 1 1 400
ــة ؤ ه ـــه يء ءآ تـــ
400 6 5 5 11 2 400
• أوفاق خاتمة الختوم :
1 - وضع سورة يس في الوفق المثلث :
= ( 226485 ÷ 51 ) – ( 8 × 1 ) = 150982 ÷ 2 = 75491 المفتاح وهو وفق صحيح غير مجبور .
جبرائيل ميكائيل
75492 75499 75494
75497 75495 75493
75496 75491 75498
عزرائيل إسرافيل
2- وضع سورة الواقعة في الوفق المثلث :
= ( 132850 ÷ 51 ) – ( 8 × 1 ) = 88558 ÷ 2 = 44279 المفتاح وهو وفق صحيح مجبور وبيت الجبر 7 .
جبرائيل ميكائيل
44280 44288 44282
44286 44283 44281
44284 44279 44287
عزرائيل إسرافيل
==================================================================
خامسا: صلاه العهد النقشبندي : ركعتين بالفاتحه واية الكرسي 3 مرات والفاتحه واخر 3 ايات من سورة الحشر 3 مرات .تصلى هذه الصلاه قبل قراءه ورد الطريقة الجلاليه الكبرى في الضحى والقيام ... وتستحب مع السنة لمن القى السمع وهو شهيد ... وهي من صلوات اصحاب المقام في الحضره النقشبنديه ... ولله ذر الشيخ حين قال : عدد الطرائق بعدد أنفاس الخلائق ... اسجد واقترب ... عسى ان يبعثك ربك مقاما محمودا.
سادسا : ختوم الحزب الجلالي :
1- ختم الحزب الجلالي ( اللهم صلي على سيدنا محمد النور واله) عدد 500 مره .
2- ختم سرياني ( لوه نموه نموشلخ وعيرود وطيفوغ يا برهيا ومشقليم ) عدد 500 مره .
3- ختم سرياني ( اهيا شراهيا ادوناي اصباؤت ال شداي ) عدد 500 مره .
4- ختم جامع ( اللهم صلي على سيدنا محمد النور واله.. لوه نموه نموشلخ وعيرود وطيفوغ يا برهيا ومشقليم .. بعزة اهيا شراهيا ادوناي اصباؤت ال شداي ) عدد 100 مره بعد الفراغ من واجب الصلوات والسنن .. مع [ الذكرين الله كثيرا والذاكرات اعد الله لهم مغفرة وأجرا عظيما ].
ملاحظه : وضع ختوم الحزب الجلالي السريانية في الوفق المثلث :
1- ختم سرياني ( لوه نموه نموشلخ وعيرود وطيفوغ يا برهيا ومشقليم ) :
= ( 3330 ÷ 51 ) – ( 8 × 1 ) = 2212 ÷ 2 = 1106 المفتاح وهو وفق صحيح غير مجبور .
جبرائيل ميكائيل
1107 1114 1109
1112 1110 1108
1111 1106 1113
عزرائيل إسرافيل
2- ختم سرياني ( اهيا شراهيا ادوناي اصباؤت ال شداي ) :
= (1452 ÷ 51 ) – ( 8 × 1 ) = 960 ÷ 2 = 480 المفتاح وهو وفق صحيح غير مجبور .
جبرائيل ميكائيل
481 488 483
486 484 482
485 480 487
عزرائيل إسرافيل
3- الختم ا لجامع ( اللهم صلي على سيدنا محمد النور واله.. لوه نموه نموشلخ وعيرود وطيفوغ يا برهيا ومشقليم .. بعزة اهيا شراهيا ادوناي اصباؤت ال شداي ) :
= (6144 ÷ 51 ) – ( 8 × 1 ) = 4088 ÷ 2 = 2044 المفتاح وهو وفق صحيح غير مجبور.
جبرائيل ميكائيل
2045 2052 2047
2050 2048 2046
2049 2044 2051
عزرائيل إسرافيل
رابط نظام الترتيب الابجدي :
4shared.com /file/vOtfaMUy/___online.html
اخوكم محمد المغربي